دورات اللغة اليابانيةمستوى N5
أخر الأخبار

التحضير لاختبار JLPT N5: وكيفية اجتيازه

السلام عليكم ، سنتحدث اليوم عن كيفية اجتياز مستوى JLPT N5. ولأولئك الذين لا يعرفون عنJLPT  يمكننا تعريفه بأنه اختبار يقيس قدرة استيعابك في اللغة اليابانية بالنسبة للاستماع، قواعد اللغة ، المفردات ، القراءة و الكانجي  تبدأ المستويات من n5 ، كونها الأسهل ، وتنتقل إلى المستوى N1 ، وهو الأصعب. يقوم كل مستوى بتقييم مهاراتك في جوانب “القراءة” و “الاستماع” . تتراوح الدرجة الإجمالية لكل مستوى بين 0 و 180. تعد معرفة المفردات والقواعد جزءًا مهمًا من الاختبار، ويتم إجراء الاختبار مرتين في السنة ، مرة في الصيف ومرة ​​في الشتاء في معاهد أو كليات تعليمية مختارة.

التحضير لـكيفية اجتياز JLPT N5

بالنسبة لمعظم الناس ، يعد اختبار JLPT طريقة جيدة حقًا لتحديد تقدمك في اللغة اليابانية ويجعلك متحمساً للعمل نحو مستوى جديد ، مع التركيز على مواد الدراسة المحددة لهذا المستوى. هناك أطنان من الكتب المدرسية والموارد التي تم تصميمها لتناسب المستوى المحدد.

إن إجراء الاختبار ، وهو شيء تهدف إليه ، يسمح لك حقًا بتخطي حدودك مع اللغة اليابانية ويدفعك لمستويات أعلى. يمثل هذا الاختبار أهمية كبيرة لأي متعلم جاد للغة اليابانية. يمكن أيضًا أن يبدو حصولك على شهادة JLPT أمراً رائعًا في سيرتك الذاتية وخاصةً إذا كنت تبحث عن وظيفة في اليابان سواء الآن أو في المستقبل.

سنلقي اليوم نظرة خاصة على امتحان JLPT N5 ونتعرف على ما يلزم للاستعداد للاختبار.

ما الذي أحتاج إلى معرفته بخصوص JLPT N5؟

كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تعرف ما يلي لاجتياز اختبار JLPT N5:

  • حوالي 800 كلمة يابانية
  • حوالي 100 حرف كانجي
  • الهيراغانا و الكاتاكانا
  • كل القواعد في Genki I

معلومات مهمة

  • يتم الاختبار مرتين في السنة ، يوليو وديسمبر.
  • بمجرد التسجيل ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب تسجيل الدخول MyJLPT.
  • تكاليف اختبار JLPT N5 ¥ 5500

يتضمن JLPT N5:

  • مائة وعشر دقائق من أسئلة المفردات والقراءة والقواعد.
  • ستون دقيقة إضافية من أسئلة الاستماع.

ما هي المدة التي تستغرقها الدراسة في JLPT N5؟

لا توجد إجابة واضحة على هذا السؤال. يعتمد عدد الساعات التي ستستغرقها للتحضير لـ JLPT N5 على العديد من المتغيرات. على سبيل المثال ، سيحتاج الطالب الذي تعرض سابقًا للأحرف الصينية إلى وقت أقل لحفظ 100 حرف كانجي اللازمة لاجتياز اختبار JLPT N5.

تشمل العوامل الأخرى طريقة دراسة الطالب ، والتعرض السابق لدراسة اللغة الأجنبية ، وما إذا كان الطالب يعيش في اليابان أو لديه إمكانية الوصول إلى متحدثين أصليين ، والمساق الذي يدرس به الطالب.

بينما ستختلف ساعات الدراسة المطلوبة ، يمكننا تحديد مقدار الوقت التقريبي الذي سيستغرقه التحضير لـ JLPT N5. إذا كان الطالب يدرس ويحفظ القواعد والمفردات والكانجي ، في الكتاب المدرسي الياباني الشهير Genki 1 ، فيجب أن يكون مستعدًا لـ JLPT N5. وفقًا لموقع Genki الإلكتروني ، يستغرق الأمر حوالي 200 ساعة من وقت الفصل الدراسي لتصفح الكتاب المدرسي.

 

تعلم كيفية العثور على أفضل إجابة ممكنة

عندما تصل إلى قسمي القراءة والاستماع في اختبار JLPT N5 ، ستبدو العديد من الأسئلة والأجوبة متشابهة. هذا يعني أن أكثر من حل واحد يمكن أن يكون صحيحًا ، ولكن واحدًا فقط هو أفضل إجابة ممكنة بسبب المعلومات التي ستقيمها إما بقراءة المقطع أو الاستماع إلى المتحدث ، في النهاية أنت لا ترغب في تحديد إجابة غير صحيحة لمجرد أنها تبدو ممكنة. بدلاً من ذلك ، تعلم التحقق مرة أخرى من إجاباتك.

كن مستعدًا للشدائد

عندما يتعلق الأمر بـ JLPT N5 ، فأنت تريد أيضًا التأكد من أنك جاهز لأي ظروف معاكسة محتملة قد تواجهها في يوم الاختبار. على الرغم من أنك قد تكون محظوظًا وتخوض الاختبار في غرفة ذات جودة صوت ممتازة ولا يوجد بها ضوضاء أخرى ، فمن المحتمل ألا يحدث هذا. في أحسن الأحوال ، من المحتمل أن تحصل على نظام صوتي مقبول ، وفي أسوأ الأحوال ، قد يستخدمون مشغل أقراص مضغوطة قديم وعفا عليه الزمن.

أمر آخر ، تذكر ما إذا كان مستوى الصوت منخفضًا وجودة صوت السماعات ليست ممتازة ، فيسمح لك أن تطلب من المراقب الخاص بك رفع الصوت حتى تتمكن من سماعه.

مشكلة أخيرة قد تواجهها عند أخذ امتحان JLPT N5 وهي حالة الطقس. نظرًا لأنك على الأرجح ستخضع للاختبار في اليابان ، فاستعد لمناطق التدفئة أو التبريد غير الكافية ، خاصة إذا كنت تجري الاختبار في غرفة كبيرة. أيضًا ، لا يتم تسخين ممرات منطقة إجراء الاختبار بشكل عام أيضًا.

لضمان استعدادك لأي ظروف معاكسة لإجراء الاختبار ، يجب أن ترتدي عدة طبقات من الملابس. بهذه الطريقة ، يمكنك إزالة أو إضافة أي ملابس تحتاجها للحفاظ على درجة حرارة جسمك بشكل مريح أثناء إجراء الاختبار. بالطبع سيحاول معظم المراقبين الحفاظ على درجة الحرارة في القاعة في حالة متوازنة . ومع ذلك ، تذكر أن المراقبين سيكونون مقيدين بما يمكنهم تقديمه.

ضع خطة: أول خطوات النجاح.

هناك حوالي 800 كلمة تحتاج إلى معرفتها لـJLPT  والتي ، بصراحة ، ليست كثيرة. ومع ذلك ، فبالإضافة إلى القواعد ، والقراءة ، والاستماع ، والكانجي ، يمكن أن تحبط بسرعة بعض المتعلمين. مفتاح النجاح هو إنشاء روتين دراسة قوي يركز على الاختبار واليوم سوف نوضح لك كيفية القيام بذلك بالضبط.

ستحتاج أولاً إلى الحصول على قائمة بهذه الكلمات الـ 800 يمكنك العثور عليها هنا) قم بتمييز الكلمات التي تعرفها وقم بإدراج كل الكلمات التي لا تعرفها. ضعهم في نظام Anki أو بطاقات فلاش وحاول حفظ 5 كلمات كل يوم في استراحة الغداء، في الطريق إلى العمل، في أي مكان تجد فيه فرصة. ينبغي أن تكون الأولوية دائما عند دخول امتحان JLPT للمفردات لأنها سوف تساعدك بعد ذلك قي كل الأقسام الأخرى.

إتقان القواعد

يمكن العثور على القواعد التي ستحتاج إلى البحث عنها فيJLPT  مرة أخرى عبر الإنترنت .هذا هو الشيء الثاني في جدول أولوياتك. بمجرد أن تعرف المفردات الخاصة بقواعد تعلم JLPT ستكون أسهل كثيرًا. مفتاح القواعد هو التركيز على نقطة واحدة كل صباح وإنشاء 6 جمل بنفس النقطة لمساعدتك على تذكرها. افعل ذلك بنقطة نحوية واحدة كل يوم حتى تكملهم جميعًا في النهاية. بمجرد الانتهاء من ذلك ، عليك الانتقال إلى قسم الكانجي

إتقان الكانجي في N5

الحقيقة أنه ليس هناك الكثير من الكانجي في امتحان N5 ، هناك حوالي 100 فقط. هذه هي حروف الكانجي الأساسية والأكثر شيوعًا في اللغة اليابانية. يجب أن تتعلم واحدًا يوميًا على الأقل كما هو الحال في نظام anki في قسم المفردات. ركز فقط على استيعاب حرف كانجي واحد يوميًا وستكون على الطريق الصحيح.

اقرأ، اقرأ، اقرأ :

قبل الدخول لامتحان N5 ، ننصحك بأن تكون على معرفة تامة وكافية لقراءة كل من حروف الهيراغانا والكاتاكانا.

الآن بعد أن أصبح لديك معرفة جيدة بالكانجي والمفردات والقواعد، ستحتاج إلى التركيز على القراءة. من المؤكد أن القراءة هي القسم الذي كثيراً ما يفشل أو يعاني منه معظم الأشخاص في الامتحان حيث توجد ضغوط زمنية في مواد القراءة. دعني أطمئنك فهناك وقت كافٍ أثناء الاختبار لا تحتاج إلى الإسراع كثيرًا في الأسئلة ، لكن يفضل أن تكون قادرًا على قراءة كل سؤال بسرعة.

بعض الأسئلة سوف تختبر على وجه التحديد قدرة قراءة الكاتاكانا. وقد تؤدي الأخطاء الصغيرة (مثل قراءة ル كـ a レ) إلى اختيار إجابات غير صحيحة . نظرًا لاستخدام الهيراجانا باستمرار ولا يتم استخدام الكاتاكانا إلا بشكل متقطع باللغة اليابانية ، فمن السهل أن تتقن أحدهما دون الآخر.  احرص على عدم إهمال الكاتاكانا!

r/LearnJapanese - The HIRAGANA & KATAKANA syllabary that I've made from JapanesePod101's videos (IC).

تقريبا كل الكانجي في اختبار N5 سيكون عليها furigana.  وهي حروف هيراغانا صغيرة تُظهِر كيفية نطق الكانجي. لكنك ستظل ملزماً بحفظ 100 حرف كانجي الموصى بها. إلى جانب الأسئلة التي تستهدف اختبار قدرتك على قراءة الكاتاكانا ، سيحتوي قسم قراءة N5 أيضًا على أسئلة حول نطق الكانجي.

أنواع الأسئلة التي تظهر في أقسام القراءة في جميع مستويات JLPT متشابهة نسبيًا.  فقط يكفي أن تعرف أن الفقرات المستخدمة في N5 ليست طويلة جدًا وأن الأسئلة عادة ما تكون واضحة تمامًا . ستظهر الأسئلة المجردة مثل “نية المؤلف من هذه الجملة” في N3 وما فوق ، ولكن ليس بشكل عام على N4 أو N5

أحد الاستخدامات الأساسية للكاتاكانا هو كتابة كلمات مستعارة من لغات أخرى. من الطرق الممتعة للتدرب على قراءة الكاتاكانا العثور على قوائم بهذه الكلمات المستعارة.  حاول قراءتها، ثم حاول التخمين في معانيها.

على الرغم من أن العديد من الكلمات المستعارة ستعني بالضبط ما تتوقعه ، إلا أن بعض معانيها باللغة اليابانية ستكون مفاجئة ومضحكة . (على سبيل المثال ، يمكن استخدام كلمة ” فايكنغ ” (バ イ キ ン グ) في اليابانية لتعني ” بوفيه “

 تحتاج إلى التدرب على قراءة المقالات مرارًا وتكرارًا لزيادة سرعة قراءتك. ركز انتباهك على ما يطرحه السؤال وحاول تحديد هذا الأمر من الجملة أو المقالة لتوفير الوقت. ستأتي سرعة القراءة عندما تتدرب وتخصص الكثير من الوقت.

 الاستماع: المرحلة الأخيرة من الامتحان

الاستماع هو الجزء الأخير من الامتحان. إنه شيء يمكنك التدرب عليه على YouTube من خلال البحث عن ” JLPT N5 listen “. استمع إلى أكبر عدد ممكن من مقاطع الفيديو المختلفة أثناء التمرين أوالتنقل في المواصلات أو حتى تنظيف البيت وأي فرصة ممكنة، وأنواع الأسئلة التي تظهر في أقسام الاستماع في جميع مستويات JLPT متشابهة نسبيًا.

من المهم تضمين الاستماع في نظام التدريب اللغوي الخاص بك. سيؤدي إهمال ممارسة الاستماع إلى الإضرار بقدرتك على التحدث والنجاح في اختبارات N5  أيضا ، سوف تؤثر سلبا على النطق الخاص بك.

النطق الياباني بسيط إلى حد ما ، لكنه يحتوي على أصوات وإيقاعات سيجدها المتحدثون باللغة الإنجليزية غير مألوفة. كما ذكرنا أعلاه ، يمكن أن تكون مشاهدة الأفلام (أو التلفاز) اليابانية طريقة جيدة لتطوير أذن للنطق والإيقاع الياباني.

ومع ذلك ، ستحتوي الأفلام والتلفزيون أيضًا على عدد كبير من المفردات التي لا تحتاجها بعد. وهكذا ، في الوقت الحالي ، من الأفضل استخدامها بشكل أساسي للأغراض العامة الغامرة بدلاً من أغراض الاستماع والاستيعاب .لفهم الاستماع ، تأكد من أنك تستخدم الأقراص المضغوطة التي تأتي مع أي كتاب مدرسي تستخدمه .

نصيحة أثناء الاختبار

الاختبار عبارة عن اختيار من متعدد بشكل كلي، مما يعني أنه حتى إذا كنت لا تعرف الإجابة ، فلا يزال لديك فرصة 1 من 4 لفهم الإجابة بشكل صحيح. نقترح تخطي الأسئلة التي تواجه صعوبة في حلها والعودة إليها لاحقًا. لا تترك إجابة فارغة أبدًا وأجب دائمًا على كل سؤال ، حتى إذا كنت لا تعرف الإجابة. في نهاية اليوم ، يجب أن تتذكر أنه بغض النظر عن النتيجة ، يمكنك دائمًا إجراء الاختبار مرة أخرى. استخدم JLPT  كحافز ولا تحاول فقط “النجاح” بالحصول على درجة منخفضة. إذا لم تكن قد بدأت حتى الآن يمكنك الانتقال الآن إلى رابط هذا المقال للحصول على كافة المصادر المطلوبة للدراسة.

نرجو لكم التوفيق.

المصدر
SorosoroNihongobondlingojlpttutorkawakawalearningstudiojlptsensei

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى