استشارات سياحيةالمعيشة في اليابان
أخر الأخبار

سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في اليابان

إذا كنت لا تعرف ذلك بالفعل ، فسوف تدرك قريبًا أن اليابان لا تزال مجتمعًا يعتمد على التعامل النقدي بشكل كبير وليس من غير المعتاد حمل مبالغ كبيرة من المال. بعد وقت قصير من وصولك إلى اليابان ، ستجد نفسك على الأرجح ترغب في سحب بعض الأموال وقد لا يكون الأمر بسيطًا مثل بلدك الأصلي. لا داعي للذعر ، فنحن هنا لإرشادك خلال عملية سحب الأموال في اليابان.

البطاقات الدولية

لقد انتقلت للتو إلى اليابان وربما لم تتح لك فرصة الاستقرار بعد وفتح حسابك المصرفي الياباني وستعتمد على بطاقتك الدولية. مع أنها قد لا تكون مقبولة على نطاق واسع كما قد تأمل ، لذلك من المهم التفكير في المكان الذي تتجه إليه والمكان الذي قد تتمكن من الحصول على المال منه.

ومع ذلك ، قبل اللحاق برحلتك ، من المهم التحقق من أمرين. تأكد أولاً من أن لديك مبلغًا معقولاً من المال لرؤيتك خلال رحلتك ، سواء كنت مسافرًا أو ستخرج للدراسة، ومن الجدير أن تتذكر أن الكثير من الأماكن في اليابان لا تقبل بطاقات الائتمان. كما هو الحال مع أي سفر ، كن مستعدًا.

ثانيًا ، تأكد من أن بطاقتك ستعمل في الخارج . ستحظر العديد من البنوك ، لا سيما في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، البطاقات إذا اعتقدوا أن النشاط على الحساب احتيالي ويمكن أن يكون السفر إلى الخارج أحد الأسباب. قد يكون من المفيد إحضار نوعين من البطاقات (على سبيل المثال بطاقة Visa واحدة ، وبطاقة MasterCard واحدة) لتوفر لنفسك بعض الخيارات الإضافية ، في حالة تعثرك.

من المرجح أن يكون Seven Eleven konbini هو منقذك عندما يتعلق الأمر بسحب النقود على بطاقة أجنبية. تحتوي معظم (وليس كل) 7-11 ﺳﭭﻦ إﻟﭭﻦ على أجهزة صراف آلي تقبل البطاقات الدولية ولديها اللغة الإنجليزية كخيار لسحب الأموال.

nippon.com

تحتوي بعض المتاجر الصغيرة الأخرى على أجهزة صراف آلي دولية أيضًا ، ولكنها قليلة نسبيًا ومتباعدة. غالبًا ما يكون لدى Family Mart وLawson أجهزة صراف E-net تقبل بعض البطاقات الأجنبية ، ولكن إذا كنت مسافرًا إلى مكان جديد ، فمن المفيد التحقق مسبقًا من تجولك من konbini إلى konbini.

Image for post

credit medium

أكثر أجهزة الصراف الآلي المتاحة على نطاق واسع والتي تقبل السيارات الأجنبية هي أجهزة الصراف الآلي البريدية الموجودة في أكثر من 20000 مكتب بريد في جميع أنحاء البلاد وماكينات الصراف الآلي المكونة من 7 بنوك الموجودة في أكثر من 20000 متجر من متاجر 7-Eleven ومواقع أخرى في جميع أنحاء اليابان. تتيح لك أجهزة الصراف الآلي هذه سحب النقود عن طريق بطاقات الائتمان والخصم الصادرة خارج اليابان ، بما في ذلك بطاقات Visa و Plus و Mastercard و Maestro و Cirrus و American Express و JCB ، وتوفر قائمة مستخدم باللغة الإنجليزية.

أجهزة الصراف الآلي المصرفية متوفرة على مدار 24 ساعة في اليوم على مدار العام. ومع ذلك ، في حالة أجهزة الصراف الآلي البريدية ، فإن المكاتب المركزية للمدن الكبرى فقط تقدم خدمة على مدار 24 ساعة / 7 أيام ، بما في ذلك تلك الموجودة في مكتب طوكيو المركزي ، ومكتب شينجوكو ، ومكتب شيبويا ، والمكتب المركزي في كيوتو و عدد قليل من المدن الكبرى الأخرى (لاحظ أنه حتى أجهزة الصراف الآلي هذه غير متوفرة أيام الأحد والعطلات الرسمية بين الساعة 21:00 ومنتصف الليل.

2questionjapan

ثم تنخفض ساعات عمل أجهزة الصراف الآلي البريدية بشكل متناسب مع حجم مكتب البريد ، من مكاتب البريد الرئيسية (عادةً من 7:00 إلى 23:00 ، ساعات أقصر في عطلات نهاية الأسبوع) إلى المكاتب متوسطة الحجم (عادةً من 8:00 إلى 20:00 ، ساعات أقصر في عطلات نهاية الأسبوع ، ربما تكون مغلقة أيام الأحد) للمكاتب الصغيرة (عادة 9:00 و 16:00 ، مغلقة في عطلات نهاية الأسبوع).

وبالإضافة إلى ذلك، أجهزة الصراف الآلي الدولي ويمكن الاطلاع على متاجر FamilyMart و Lawson  (ولكن ليس كل واحد منهم)، والمطارات الدولية  ، والمتاجر الكبرى  وفروع بنوك أخرى. تقبل أجهزة الصراف الآلي مثل Aeon Bank ، الموجودة في مراكز Aeon التجارية ومواقع أخرى مختارة ، تقبل البطاقات الصادرة من خارج اليابان. تعمل البنوك اليابانية الكبرى أيضًا على زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي التي تقبل البطاقات الدولية ، خاصة في المناطق التي يرتادها السياح.

الحسابات المصرفية والبريدية في اليابان

إذا كنت قادرًا على إنشاء حسابك الياباني الخاص ، فمن المحتمل أن يكون لديك بطاقة نقدية يابانية. هذا يعني أنه يمكنك سحب النقود على الأكثر (مرة أخرى ليس كلها) من أجهزة الصراف الآلي في البنوك أو konbini.

الحسابات البريدية هي خيار آخر للأجانب الذين يعيشون في اليابان ، ولكن قد تكون هذه أكثر صعوبة. ستحصل على كتيب مشابه لكتاب مصرفي. على عكس النقد أو بطاقة الائتمان ، ستحتاج إلى الذهاب إلى فرع البريد وسحب الأموال بدون عناء. هذا في حد ذاته ليس صعبًا ولكنك ستحتاج إلى التحقق من أوقات فرعك المحلي للتأكد من أنه مفتوح قبل التوجه لأسفل. على عكس konbini ، فهي ليست مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم ويمكن أن تختلف ساعات العمل من فرع إلى آخر. ومع ذلك ، يوجد أكثر من 20000 فرع في جميع أنحاء البلاد ، لذا يمكن أن يكون مكانًا جيدًا للبحث عما إذا كان لديك حساب بريدي أو إذا كان لديك بطاقة دولية.

استخدام جهاز الصراف الآلي في اليابان

صرافات ATM

كما ذكرنا ، هناك الكثير من أجهزة الصراف الآلي المزودة بخيارات اللغة الإنجليزية ، ولكن هناك الكثير من دون ذلك ، لذا يجدر بك تعلم قراءة بعض العبارات الأساسية للتعرف على تعاملاتك مع أجهزة الصراف الآلي.

أولاً ، أدخل بطاقتك في الفتحة المناسبة. في بعض الأحيان ، قد يكون هناك خانات إضافية أوسع لدفاتر التوفير ، لذا كن على علم بذلك.

gaijinpot

بعد ذلك ، حدد خيار السحب النقدي. وهذا ما يسمى  Ohikidashi (お引き出し، سحب) من المحتمل أن تكون الخيارات الأخرى هي  Oazukeire (お 預 け 入 れ ، إيداع) و  Ofurikomi (お 振 込 み) ، لكن لن تتمكن من استخدامها إذا كنت تستخدم بطاقة دولية.

سيُطلب منك بعد ذلك إنهاء رمز PIN الخاص بك. يُعرف هذا باسم  ansh ō bang ō (暗 証 番号). أدخل 4 أرقام واضغط  kakunin 確認 ، أي تأكيد.

الآن الجزء المهم. يجب عليك الآن تحديد المبلغ المراد سحبه. أدخل المبلغ واضغطen (円، رمز الين) متبوعًا بزر kakunin مرة أخرى. في هذه المرحلة ، يجدر بنا أن نتذكر أن أجهزة الصراف الآلي في اليابان من المحتمل أن يكون لها قيود عليها ، وهذا عادة ما يكون حوالي 50000 ين في اليوم. من المحتمل أيضًا أن يكون لبطاقتك حد خاص بها أيضًا.

أخيرًا وليس آخرًا ، قد يُعرض عليك إيصال. نوصي بشكل عام بالحصول على إيصال لكل معاملة في حالة وجود أي مشاكل في المستقبل.

في حين أنه قد يكون مختلفًا تمامًا عما اعتدت عليه ، إلا أنه ليس بهذه الصعوبة عندما يتعلق الأمر بسحب الأموال في اليابان. فقط تأكد من أنك تخطط مسبقًا وستكون الأمور أوضح في كل مرة. لا داعي للقلق.

المصدر
japan-guidegogonihon

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى