استشارات سياحيةالأسئلة الشائعةالبحث عن سكنالدراسة في اليابانالمعيشة في اليابانتجارب شخصية
أخر الأخبار

ارتفاعات وانخفاضات تكلفة المعيشة في اليابان في عام 2020

تشتهر اليابان بكونها باهظة الثمن ولكن تكلفة المعيشة في اليابان ليست بالسوء الذي يبدو عليه. كما هو الحال في أي مكان آخر، فإن لديها تقلبات، وهذا ينطبق بالتأكيد على التكاليف أيضًا. علاوة على ذلك، في بعض الأحيان عليك فقط التفكير خارج الصندوق قليلاً للعثور على طريقة أرخص للعيش.

المدينة التي ستعيش بها

أول شيء يجب مراعاته عند النظر إلى تكاليف المعيشة في اليابان هو الموقع. كما هو الحال مع العديد من البلدان، يمكن أن يكون هناك تباين كبير بين المواقع، بين الشمال والجنوب والمدن والمناطق الريفية.

Model Figure Standing on Map

نظرًا لكون طوكيو واحدة من أكثر المناطق الحضرية اكتظاظًا بالسكان في العالم، فإن الموارد حتمًا مرتفعة للغاية وهذا يمكن أن يرفع الأسعار بشكل كبير. ومع ذلك، إذا نظرت بعيدًا في فوكوكا أو هوكايدو، أو حتى عن كثب في كيوتو وأوساكا، يمكن أن تختلف تكاليف المعيشة بشكل كبير ويستحق استكشاف الخيارات المتاحة أمامك عند اختيار مدينة للعيش والدراسة فيها.

الإقامة اليابانية

الإقامة

يمكن أن يكون السكن أحد أكبر تكاليف المعيشة في اليابان، خاصة بالنسبة للأجنبي. تكون تكاليف القدم المربعة عمومًا أغلى بكثير من الأماكن الأخرى، ولكنها أيضًا مصممة جيدًا بشكل عام بحيث تحصل على أقصى استفادة من مساحتك.

إذا كنت ترغب في العيش في شقة تقليدية، فمن المحتمل أن تكون في حيرة من أمرك بعض الشيء. تعني الكثير من التكاليف الأولية أنه بمجرد العثور على عقار، يتعين عليك إنفاق ما يعادل ستة أشهر من الإيجار في شكل ودائع وأموال وهدايا وهذا قبل أن تنتقل إليه.

لا داعي للذعر! يمكنك القيام بالأشياء بتكلفة أقل، حتى لو كنت هناك لفترة قصيرة فقط. هناك الكثير من الوكالات التي تساعد في استئجار سكن قصير الأجل، وهناك أيضًا الكثير من المنازل المشتركة في معظم المدن الكبرى.

متوسط ​​التكاليف:

شقة في طوكيو – غرفة واحدة (70000 ين)، غرفتان (90-100000 ين)

المرافق – ~ 21000 ين شهريًا

بالنسبة للطعام

يعد هذا أحد أفضل أجزاء اليابان ولكنه أيضًا أحد أكثر الأجزاء المتغيرة عندما يتعلق الأمر بالتكاليف. إذا التزمت بالأطعمة المحلية، كما هو الحال مع العديد من البلدان، فهي ليست باهظة الثمن ويمكنك أن تأكل بشكل صحي. الشيء الوحيد الذي غالبًا ما يمثل صدمة في اليابان هو الفاكهة. إنها باهظة الثمن، أينما كنت، لكنها لذيذة دائمًا تقريبًا.

Sushi On Brown Wooden Board

هناك الكثير من الطرق لتناول الطعام بسعر رخيص ومن السهل جدًا تناول الطعام بالخارج في وجبتي الغداء والعشاء، حتى بميزانية محدودة عند الدراسة في اليابان هناك الكثير من خيارات الأكل الرخيصة. الأماكن التي تستطيع أن تأكل فيها مقابل عملة واحدة (500 ين) رخيص وغالبًا ما يأتي الطعام بكميات كبيرة. هناك أيضًا رواتب رخيصة مثل Sukiya وMatsuya وYoshinoya، حيث يمكنك الحصول على الكثير من الطعام وغالبًا ما يتم إعادة الحصول على إضافة مجانية من الأرز.

متوسط ​​التكاليف: 

البيرة – متوسط ​​300-700 ين

رامين – متوسط ​​500-700 ين

القهوة في ستاربكس – 400-700 ين

علبة بينتو (طعام) – 400-600 ين

شينكانسن - النقل في اليابان

المواصلات

القطارات والطائرات والسيارات. اليابان لديها وسائل النقل المعتادة وكونها اليابان فهي جيدة بشكل استثنائي. ومع ذلك، يمكن أن يأتي هذا بسعر.

وشينكانسن مكلفة للغاية والقطارات المحلية هي تقريبا نفس تكاليف كثيرة أوروبا الغربية. ومع ذلك، هناك طرق أرخص للالتفاف. السفر عبر مترو الأنفاق في المدن رخيص جدًا والأهم من ذلك أنه يمكن الاعتماد عليه وذو جودة جيدة.

Empty Subway Train

بالنسبة للسفر بين المدن، فإن الحافلات الليلية هي أفضل وأرخص وسيلة للتنقل، وعلى عكس بعض البلدان، فهي بشكل عام في الوقت المحدد ولطيفة للغاية. إذا واجهتك مشكلة بالفعل أو كان لديك وقت، فإن المشي لمسافات طويلة هو بديل قابل للتطبيق. اليابانيون ودودون ومرحبون وغالبًا ما يكونون فضوليين. هذا يجعل بعض الرحلات مثيرة للاهتمام وهو أرخص وسيلة للوصول إلى أي مكان بعيدًا عن الطريق أو عند السفر لمسافات طويلة.

متوسط ​​التكاليف: 

تذكرة ذهاب فقط لمترو الأنفاق – 210 ين (حسب الطريق)

تذكرة باشتراك شهري بين محطتين – 7000-10000 ين

من طوكيو إلى أوساكا – حوالي 15000 ين

أجزاء وقطع أخرى

بمجرد حصولك على الأساسيات، هناك أيضًا بعض الأجزاء والقطع الأخرى التي تستحق أن تكون على دراية بها حتى تتمكن من الحصول على فكرة كاملة عن تكلفة المعيشة في اليابان.

يمكن أن تكون الهواتف باهظة الثمن، لذلك التفكير في شرائح الهاتف المدفوعة أمر جيد ويوفر الكثير، والتأمين الصحي مطلوب لأي مقيم في البلد. يمكن أن تحدث الإقامات قصيرة الأجل وطويلة الأجل فرقًا كبيرًا في تكاليف المعيشة، لكن إنشاء منزل جديد يمكن أن يكون رخيصًا جدًا بمجرد الانتهاء من إعداد التكاليف الأكبر.

متوسط ​​التكاليف: 

صالة الألعاب الرياضية – 3000-10000 ين شهريًا

بيانات Sim 3GB – 1400-3000 ين شهريًا

Smartphone with calculator app showing total amount

بشكل عام، قد تكون تكاليف المعيشة في اليابان باهظة الثمن، ولكن إذا كنت تعرف كيفية القيام بالأشياء بشكل صحيح، فقد تكون رخيصة جدًا. فقط تذكر أن طوكيو ليست الخيار الوحيد، فكر بذكاء وقم بأبحاثك.

المصدر
gogonihon

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى