استشارات دراسيةالدراسة في اليابانالمعيشة في اليابانمستوى N1مستوى N2مستوى N3مستوى N4مستوى N5
أخر الأخبار

ما يجب أن تعرفه حول اختبار JLPT في اليابان

امتحان الكفاءة في اللغة اليابانية الأكثر شهرة

اقرأ في هذا المقال
  • ماهو JLPT؟
  • مستويات الاختبار
  • تكلفة الاختبار
  • الموقع الرسمي لJLPT
  • بعض مراجع JLPT

اختبار إتقان اللغة اليابانية (JLPT) هو امتحان الكفاءة في اللغة اليابانية الأكثر شهرة. والأجانب الذين يرغبون في العمل في اليابان يجعل عليهم أن يجتازوا هذا الاختبار من خلال بذل الكثير من الجهد – وهو المستوى الذي يراه كثير من أرباب العمل في اليابان شرطاً مهماً للحصول على وظيفة بالنسبة للأجانب.

هل تهدف إلى إجراء اختبار JLPT في المستقبل؟ تابع القراءة حول كل ما تحتاج لمعرفته حول JLPT في اليابان.

JLPT

أساسيات JLPT

كان JLPT موجودًا منذ عام 1984 والآن، يأخذه مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم كل عام. إنه حاليًا اختبار اللغة اليابانية الأكثر شيوعًا في العالم.

هناك خمسة مستويات، حيث يكون N5 هو المستوى الأسهل للنجاح وN1 هو الأكثر صعوبة. لا يتعين عليك اجتياز مستوى معين قبل الانتقال إلى المستوى التالي، أي لا يتعين عليك اجتياز N5 قبل أن تتمكن من إجراء اختبار N4. يختبر كل اختبار أربعة أشياء: فهم القراءة، والقواعد، والمفردات، والاستماع. اعتبارًا من أبريل 2020، لايتضمن الاختبار الكتابة أو التحدث.

ما هي مواعيد الامتحان؟

في اليابان، يُعقد الاختبار عادةً مرتين في العام – مرة في يوليو ومرة ​​في ديسمبر. هناك العديد من مواقع الاختبار في الخارج، ولكن لا تتيح جميعها الفرصة لإجراء الاختبار مرتين في السنة.

يحتوي موقع JLPT الرسمي على أحدث المعلومات حول مكان وجود جميع مواقع الاختبار ومتى توفر الفرصة لإجراء الاختبار.

تكلفة الاختبار JLPT في اليابان

يمكن أن تختلف رسوم الاختبار حسب الموقع والمستوى، ولكن في اليابان، عادة ما تكون حوالي 5000 ين.

تقدم بطلب للحصول على JLPT عبر الإنترنت

كيفية التقدم عبر الإنترنت للحصول على JLPT في اليابان

يتم فتح باب التقديم لكل موعد اختبار قبل حوالي 3-4 أشهر من تاريخ الامتحان ويمكنك التقديم عبر الإنترنت إذا كنت ستدخل الاختبار في اليابان.

  1. انتقل إلى عنوان انتقل إلى موقع Japan Educational Exchanges and Services للتحقق  من تواريخ الاختبار وإنشاء حساب MyJLPT عن طريق هذاالموقع.
  2. بمجرد التسجيل، تقدم للاختبار في التاريخ المفضل لديك وادفع رسوم الطلب. لاحظ أنك ستحتاج إلى إرسال صورة مع طلبك، لذا تأكد من أن لديك صورة جاهزة بالأبعاد المطلوبة
  3. مع اقتراب موعد الاختبار، ستتلقى قسيمة اختبار تخبرك بالمكان الذي ستختبر فيه وكيفية الوصول إليه والوقت الذي ستختبر فيه. ستكون هناك أيضًا قواعد حول ما يمكنك وما لا يمكنك إحضاره إلى غرفة الاختبار. لا تفقد هذه القسيمة حيث ستحتاج إليها في يوم الاختبار!

من الآن فصاعدًا، ما عليك سوى الحضور لإجراء الاختبار وانتظار النتائج. سيتم نشر نتائجك أولاً عبر الإنترنت، ويمكنك الوصول إليها من خلال حساب MyJLPT الخاص بك. في وقت لاحق، سيتم إرسال تأكيد بالبريد عما إذا كنت قد نجحت أم لا ونتائجك في الاختبار.

أخذ الامتحان

ماذا تتوقع في يوم الامتحان 

بعد وصولك إلى مكان الاختبار، ستحتاج إلى إظهار قسيمتك للموظفين. يتم تقسيم المتقدمين للاختبار إلى غرف مختلفة بناءً على الرقم الفردي الموجود في الإيصال.

بمجرد العثور على غرفتك، ستحتاج إلى العثور على الطاولة التي تحتوي على رقمك. يجب أن تضع حقيبتك على الأرض وأن يكون لديك أدوات الكتابة فقط على الطاولة. لاحظ أنه لا يُسمح لك إلا باستخدام قلم الرصاص لتسجيل إجاباتك. يُسمح لك بامتلاك ساعة، لكن يجب أن تكون تناظرية.

ستتلقى تعليمات من الموظفين عندما يحين الوقت وسيبدأ اختبارك. سيستغرق الاختبار بأكمله عدة ساعات لإكماله. ستحصل على فترات راحة قصيرة بين كل قسم.

عند الانتهاء من الاختبار، ستحتاج إلى الانتظار حتى يتم جمع جميع أوراق الاختبار قبل أن تتمكن من مغادرة الغرفة.

لاحظ أن هذه مجرد نظرة عامة على العملية إذا كنت تأخذ JLPT في اليابان. قد تختلف العمليات في مواقع الاختبار الخارجية.

دراسة كتاب JLPT

نصائح لأخذ امتحان JLPT في اليابان

حاول إحضار ساعة

إذا كنت تأخذ JLPT في اليابان، فهناك احتمال ألا يكون لديك أي وسيلة لقضاء الوقت في غرفة الامتحان الخاصة بك. على عكس بعض البلدان الأخرى، لا يكتب الفاحصون فترات زمنية على السبورة ويشطبونها ليخبروك بكم الوقت المنقض. وقد لا تكون هناك ساعة في غرفتك أيضًا.

لا يجب أن تستهين بمدى ضغوط الوقت عليك، خاصة إذا كنت تجري الاختبار في المستويات الأعلى. بمجرد انتهاء الوقت، فهذا كل شيء – إذا واصلت الكتابة، فستتم معاقبتك وربما حتى منعك من إنهاء امتحانك.

سيساعدك امتلاك ساعة على تتبع مقدار الوقت المتبقي لك، لذلك لا ينتهي بك الأمر بفقدان الأسئلة في الاختبار حيث كل نقطة مهمة.

تدرب، تدرب، تدرب – ثم تدرب أكثر

ربما يكون هذا بديهيًا، ولكن قم بإجراء أكبر عدد ممكن من الاختبارات التدريبية التي تسبق يوم الامتحان. سيساعدك هذا على التعرف على شكل الاختبار ويساعدك أيضًا في اختبار الأشياء التي تعلمتها.

سيساعدك أيضًا على فهم مقدار الوقت الذي ستحتاجه لإكمال كل قسم بشكل أفضل. إذا لم يكن لديك وسيلة للاحتفاظ بالوقت في يوم الامتحان، فعلى الأقل لديك نوع من الإحساس بالمدة التي تحتاجها لكل قسم.

يمكنك بسهولة شراء كتب التحضير لامتحان JLPT من المكتبات في اليابان أو عبر الإنترنت. تتضمن بعض العناوين المجربة والحقيقية: New Kanzen Master و Drill and Drill و Nihongo So-Matome وكتيبات التدريب الرسمية لـ JLPT.

إحضار وجبات خفيفة

يستغرق أخذ JLPT يومًا طويلًا جدًا، لذا تأكد من إعداد الكثير من الوجبات الخفيفة والمياه للحفاظ على مستويات الطاقة لديك! لا يُسمح لك بتناول الطعام أثناء الاختبار، ومع ذلك، لديك متسع من الوقت بين الأقسام للتزود بالطاقة.

المصدر:gogonihon

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى