خدمات الترجمةدورات اللغة اليابانيةمدارس أونلاينمدارس اللغة اليابانيةمدارس في مدينة أوساكامدارس في مدينة كوبهمستوى N3مستوى N4مستوى N5
أخر الأخبار

كل شيء عن دراسة اللغة في اليابان

بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها حول الدراسة في اليابان

ما تحتاج إلى معرفته قبل الدراسة في الخارج في اليابان

الدراسة في الخارج في مدرسة لغة يابانية في اليابان هي تجربة ممتعة ومجزية. إليك ما تحتاج إلى معرفته للبدء. إذا كنت ترغب في الدراسة في اليابان، فإن برنامج Soro-soro Nihongo سيرشدك حول أفضل طريقة للقيام بذلك! سنسلط الضوء في هذه المقالة على بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها حول الدراسة في اليابان.

كيف أجد المدرسة المناسبة؟

إن اختيار المدرسة المناسبة لك هو أول ما يفكر فيه منسقو الطلاب لدينا.  معرفة كثافة الدراسة المناسبة، والبيئة الودية، والمكان، ودعم الطلاب، إلى اختيار مدرسة اللغة المناسبة لك.

أشياء يجب أن تفكر فيها:

  • ما المدينة التي تريد الدراسة فيها؟
  • ما هي أهدافك لدراسة اللغة اليابانية؟
  • هل ترغب في العمل بعد الانتهاء من دراستك أو الاستمرار في التعليم العالي؟
  • ما نوع الدعم أو الأنشطة التي تتوقعها من المدرسة وخارج الفصل الدراسي؟

سيأخذ منسق الطلاب لدينا كل هذه العوامل في الاعتبار عند مساعدتك في اختيار أفضل مدرسة.

كيف تتقدم إلى المدرسة؟

بينما يمكنك التقديم مباشرة إلى مدرسة اللغات، فإن الكثير منها لا يقدم دعمًا للطلاب بأي لغة غير اليابانية. هذا يمكن أن يجعل الأشهر القليلة الأولى صعبة لأنك تكافح للتحدث مع الموظفين بينما بدأت للتو في تعلم اللغة.

تهتم خدمة Soro-soro بكل هذا من خلال العمل كوسيط بينك وبين المدرسة. يتقن منسقو الطلاب اللغتين الإنجليزية واليابانية حتى نتمكن من التدخل بسرعة لمساعدتك في التغلب على أي تحديات قد تواجهك.

هل يمكنني التقدم إلى مدارس متعددة؟

ننصحك بعدم فعل ذلك! حيث كانت هناك حالات حيث يتقدم الطالب إلى مدرسة “احتياطية” أو حتى عدة مدارس للاختيار من بينها لاحقًا. تكمن المشكلة في أن مدرسة واحدة فقط يمكنها رعاية التأشيرة وقد تُدرج الهجرة ملفك الشخصي في القائمة السوداء إذا تلقوا طلبك من مدارس متعددة.

يتم تحديد متطلبات تأشيرة الطالب من قبل مكتب الهجرة الياباني. المتطلبات والمستندات هي نفسها لكل مدرسة، لذلك لا يوجد فرق بين كل مدرسة فيما إذا كان بإمكانهم الحصول على التأشيرة أم لا.

إذا كنت قد تقدمت إلى عدة مدارس، فأنت بحاجة إلى الاتصال بها جميعًا وإبلاغهم في أقرب وقت ممكن. يجب أن يكون من الممكن إلغاء الطلبات والاستمرار في الحصول على التأشيرة من خلال مدرسة واحدة، ولكن عليك التحرك بسرعة!

متى يجب أن أتقدم؟

عادة ما يتم قبول مدارس اللغات أربع مرات في السنة. يقبلون الطلاب لشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر. الموعد النهائي لتقديم الطلبات سيكون عدة أشهر قبل القبول.

آخر موعد للتسجيل بداية الفصل
أغسطس من العام الماضي يناير
نوفمبر من العام السابق أبريل
مارس نفس العام يوليو
مايو نفس العام اكتوبر

ضع في اعتبارك أن الحد الأقصى الذي يمكن إصدار تأشيرة طالب فيه هو عامين، شيء واحد يجب تذكره هو أنه إذا كانت أهدافك هي الدراسة أو العمل في اليابان، فأنت تريد التخرج في مارس حيث أن الجزء الأكبر من التوظيف في اليابان يتم بحلول أبريل.

إذا كنت لا تهتم بالتخرج في مارس، فيمكنك الدراسة لمدة تصل إلى عامين بغض النظر عن موعد بدء الدراسة.

ما هو موعد العام الدراسي في اليابان؟

معظم السنوات الأكاديمية اليابانية من أبريل إلى مارس. تتبع مدارس اللغة اليابانية أيضًا هذا النظام، وعلى الرغم من أنه يمكنك الانضمام إلى المدرسة أربع مرات في السنة، إلا أن أكبر عدد يتم قبوله عادة في أبريل.

تستمر الفصول الدراسية عادة لمدة ثلاثة أشهر، على الرغم من أن مستوى معينًا قد يستغرق عدة فصول لإكماله.

عادة ما تكون هناك فترات راحة ممتدة بين الجلسات وكذلك فترات راحة كبيرة في نهاية أبريل / بداية مايو كالأسبوع الذهبي، بالإضافة إلى عطلة صيفية في منتصف أغسطس. إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول التخطيط لرحلاتك حول فترات الراحة هذه لأن التغيب عن المدرسة لأغراض ترفيهية سيضر بسجل الحضور الخاص بك.

هل يجب على حضور كل فصل؟

في اليابان الحضور هو كل شيء!ستقوم المدارس بتتبع حضورك وتنتبه إذا لم تأت إلى المدرسة أو تأخرت باستمرار. بالطبع، سيشعرون بالقلق أيضًا إذا توقفت عن القدوم إلى المدرسة دون أي نوع من الإخطار، وقد يقوموا بزيارة منزلك أو الاتصال بأسرتك إذا توقفت عن المجيء فجأة

قد يبدو الأمر صارمًا للغاية، لكنه مهم حقًا لمستقبلك لأنه إذا كان حضورك ضعيفًا، فسيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات تتعلق بـأمور مثل:

  • التقدم إلى الفصل التالي.
  • التقدم إلى مدرستك التالية بعد التخرج.
  • فرص المنح الدراسية.
  • تمديد التأشيرات.
  • فرص عمل.
  • رسائل توصية.

تتطلب الهجرة عادةً حضورًا بنسبة 80 بالمائة على الأقل. إذا تراجعت عن ذلك، فقد يؤثر ذلك على حالة التأشيرة الخاصة بك وسوف تحتاج إلى إعطائهم سببًا وإثباتًا لسوء حضورك (على سبيل المثال، الذهاب للمستشفى إذا كنت غائبًا بسبب المرض أو التفاصيل إذا كان لديك للعودة إلى المنزل لحالة طوارئ عائلية). قد يكون لمدرستك أيضًا متطلبات حضور أعلى، حيث لن يتم قبول 80 في المائة للعديد من الوظائف أو الجامعات.

ستقدم العديد من الجامعات والمدارس التجارية منحًا دراسية للأشخاص الذين يحضرون جيدًا في مدرسة اللغات

إذا كنت تبحث عن منحة دراسية أو ترغب في الحصول على أولوية القبول، فحاول الحصول على 90٪ من الحضور على الأقل.

في التفكير الياباني، يعد الحضور أكثر أهمية من الدرجات لأنه حتى لو كان أداؤك سيئًا، على الأقل من خلال الحضور كل يوم، فهذا يدل على أنك تبذل قصارى جهدك وترغب في التحسن. إذا حصلت على درجة عالية ولكنك لم تأت إلى المدرسة، فسوف يعتقدون أنك متعجرف وتعتبر نفسك فوق القواعد. هذا النوع من التفكير هو نفسه للعمل في البلد.

المنح الدراسية

لا يوجد في معظم مدارس اللغات أي نوع من المنح الدراسية للطلاب الوافدين، على الرغم من أن بعضها قد يمنح خصومات إذا كنت قد اجتزت مستوى معينًا في JLPT العديد من المدارس لديها منح دراسية لطلاب السنة الثانية. إذا كنت طالبًا مجتهدًا في وضع جيد مع المدرسة، فعليك التقدم بطلب للحصول عليها متى استطعت!هناك أيضًا منح دراسية حكومية متاحة لطلاب اللغة الذين لديهم معايير مماثلة وستكون مدرستك قادرة على تزويدك بمزيد من التفاصيل عن هؤلاء.

إذا كنت تخطط لمواصلة التعليم في اليابان، فقد تحصل مدرستك التالية أيضًا على منح دراسية. تعتمد المعايير على المدرسة، ولكنها عادة ما تعتمد على مزيج مما يلي:

  1. الحضور
  2. المستوى الياباني إما JLPT أو EJU
  3. رسائل توصية
  4. الجنسية
  5. نقاط EJU
  6. الأداء في امتحان القبول بالمدرسة أو المقابلة

ستتمكن مدرسة اللغة الخاصة بك من تزويدك بتفاصيل عن أي مؤسسة قد ترغب في التقدم إليها.

كيف أتجنب المدارس السيئة؟

بالطبع، فإن أي مدرسة تنصح بها خدمة Soro-soro Nihongo ستكون مدرسة جيدة وذات سمعة طيبة!ومع ذلك، هناك دعاية سيئة في بعض الأحيان حول مدارس اللغات، لذلك نود أيضًا تقديم المزيد من الوضوح حول ذلك.

تخضع مدارس اللغات لرقابة صارمة من قبل الحكومة والهجرة. هناك مجموعة صارمة من المعايير التي يجب على المدرسة اتباعها من أجل السماح لها بقبول الطلاب وتتابع الحكومة كل شيء عن كثب – من نسبة المعلمين إلى الطلاب إلى الكتب المدرسية المستخدمة. تخضع المدارس الجديدة للتدقيق الدقيق حتى تثبت نفسها، الأمر الذي يستغرق عدة سنوات.

هناك أيضًا معايير تستخدمها الحكومة لتحديد ما إذا كانت المدرسة جديرة بالثقة. إنه مزيج من العديد من الأشياء، بما في ذلك سجلات حضور الطلاب وأي جرائم يرتكبها الطلاب ونوع المدارس التي يذهب إليها الطلاب لمواصلة التعليم وعوامل أخرى. سيتم وضع المدارس التي يوجد بها الكثير من الجرائم تحت المراقبة ويتم فرض العديد من القيود عليها. إذا لم تتحسن سمعتهم، فسوف يفقدون قدرتهم على إصدار تأشيرات الطلاب. وبالطبع نحن في Soro-soro Nihongo لن نعمل إلا مع المدارس التي تتمتع بوضع جيد مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى